معضمية القلمون

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى مخصص لأهالي معضمية القلمون يبحث في مختلف الشؤون التي تهم أهالي البلدة خاصة وفي الشؤون المتنوعة الأخرى

تصويت

هل ستقول اسمك؟
و ماذا بعد الذكـــــــــــــاء الخارق؟! Bar_right51%و ماذا بعد الذكـــــــــــــاء الخارق؟! Bar_left 51% [ 19 ]
و ماذا بعد الذكـــــــــــــاء الخارق؟! Bar_right49%و ماذا بعد الذكـــــــــــــاء الخارق؟! Bar_left 49% [ 18 ]

مجموع عدد الأصوات : 37

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 13 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 13 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 22 بتاريخ 2023-02-25, 3:23 am

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

لا يوجد مستخدم

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

لا يوجد مستخدم

المواضيع الأخيرة

» ....:::>> هرمجدون << ::::....
و ماذا بعد الذكـــــــــــــاء الخارق؟! Empty2012-09-02, 5:28 pm من طرف زائر

» هل تعلم أين نحن؟!
و ماذا بعد الذكـــــــــــــاء الخارق؟! Empty2012-09-02, 5:21 pm من طرف the happy flower

» بأي حال جئت يا عيد....!!!!
و ماذا بعد الذكـــــــــــــاء الخارق؟! Empty2012-08-24, 2:06 am من طرف VEER forever

» عيد سعيد !!!
و ماذا بعد الذكـــــــــــــاء الخارق؟! Empty2012-08-23, 1:24 am من طرف The UnKnown

» فوائد الرمان
و ماذا بعد الذكـــــــــــــاء الخارق؟! Empty2012-08-23, 1:24 am من طرف The UnKnown

» <<<<::: غرباء :::>>>>
و ماذا بعد الذكـــــــــــــاء الخارق؟! Empty2012-08-17, 4:10 am من طرف زائر

» ✿فلسفة النمل!!✿
و ماذا بعد الذكـــــــــــــاء الخارق؟! Empty2012-08-15, 11:38 pm من طرف The UnKnown

» كتابات مسلية
و ماذا بعد الذكـــــــــــــاء الخارق؟! Empty2012-08-15, 12:52 am من طرف The UnKnown

» أشياء أعجبتني
و ماذا بعد الذكـــــــــــــاء الخارق؟! Empty2012-08-14, 11:07 pm من طرف ffff


3 مشترك

    و ماذا بعد الذكـــــــــــــاء الخارق؟!

    avatar
    ????
    زائر


    و ماذا بعد الذكـــــــــــــاء الخارق؟! Empty و ماذا بعد الذكـــــــــــــاء الخارق؟!

    مُساهمة من طرف ???? 2012-07-12, 10:03 pm

    هناك ظاهرة غريبة نلاحظها في سير العباقرة و المخترعين فمعظمهم لم يبد تفوقا دراسياً ملحوظاً في سن الطفولة...بل كثيرا منهم كان نموذجا للتخلف و البلادة: فاينشتاين كان فاشلاً في الرياضيات و أديسون طرد منم المدرسة " بحجة أنه غير قابل للتعلم" وفاراداي( مخترع المولد الكهربائي) لم يستطع تجاوز المرحلة الابتدائية, و نيوتن كان يفضل مطاردة البط و صيد الأرانب ... و في المقابل: كم مرة سمعت أو قرأت عن أطفال أدوا ذكاء خارقا في سن الطفولة لدرجة أنهم دخلو الجامعة في سن العاشرة أو الحادية عشرة...ثم كم مرة سمعت عنهم بعد ذلك ؟
    فبين (المليون) يمكن أن يظهر طفل واحد خارق الذكاء لدرجة لا تصدق, و بصورة عجبية يموت في سن مبكرة و ان عاش لا تستمر عبقريته بنفس التوهج و لا تعطي المتوقع منها, معظم الحلات تبدو ك (طفرة ذكاء)سرعان ما تعود إلى نصابها الطبيعي...معظم الحالات تثبت (ظاهرة بيولوجية نفسية)و ليس وعدا بظهور عبقرية
    * يعد الفرنسي جان لويس(1719-1726) الأكثر شهرة في هذا المجال ففي سن الرابعة كان يقرأ باللاتينية و الفرنسية و الانجليزية و في سن السادسة كان يستطيع المناظرة في التاريخ و السياسة و القانون و رغم ذلك ليس في تاريخه غنجاز يذكر...فقد توفي في سن السابعة !!
    *ويليام جيمس سيدس فحالة تربوية فريدة كان أبوه أستاذا في علم النفس في جامعة هارفرد وكان يحاول اثبات أن الأطفال يمكن أن يصبحوا عباقرة إذا ما تلقوا تعليما مميزا و فعلا ما ان بلغ ويليام السنة الثانية حتى كان قادرا على القراءة و في سن الثامنة تخرج من الثانوية ثم أتقن بنفسه سبع لغات و في سن الحادية عشرة ألقى محاضرة في المجسمات في جامعة هارفرد لعلماء الرياضيات ولكنه في سن الثالثة عشر ...توفي !!
    *أما الكوري كيم اونغ يونغ (1963)فحاصل ذكائه زاد عن 200 درجة و هو لم يتجاوز سن العاشرة(يوصف الحاصل على درجة 140 بالعبقري)و مثل بقية الزملاء أتقن أربع لغات في سن العاشرة و في سن الخامسة عرض التلفزيون الياباني قدرته على حل مسائل معقدة في الرياضيات...ولكن في سن المراهقة سافر الى المانيا و اختفى هناك
    *أما الهولندي ويليام كلاين فقد استطاع عام 1981 أن يستخرج الجذر التربيعي الثالث لرقم مؤلف من مئة خانة في دقيقة و تسع و عشرون ثانية و أجريت هذه التجربة الخارقة في مخبرات تسوكوبا باليابان...و لكن ماذا بعد؟؟!ها هو اليوم يعيش مثل أي أب عادي !!!
    *أما الطفل الفرنسي موريس واغبرت فقد ظهر في برنامج يعده التلفزيون الفرنسي (في 14 ايلول 1976)و أجاب فيها على مسائل عويصة قدمها جهابذة الرياضيات وكان باستطاعته حل مسائل بسرعة تفوق سرعة الكمبيوتر الموجود في الاستوديو و لكنه اليوم ليس أكثر من معلم متواضع في مدرسة ابتدائية !!!
    هذه مجرد نماذج لطفرات طفولية انتهت للاشيء..فرغم الانطلاقة القوية و البداية المبشرة إلا أن أي منهم لم يحقق إنجازات مميزةفي دنيا العلم و الاختراع ..و بناء عليه لا تسعد كثيرا اذا ابدى طفلك مواهب خارقة في الصغر أو حقق درجة فريدة في سلم الذكاء أما إن حقق نتائج متأخرة في الدراسة و تخلف عن بقية الصف فهذا يعني شيئا من اثنين:
    إما أنه عبقري لم يتوائم مع المناهج التقليدية أو "حمار" فشل في الارتفاع لمستواها
    منقوووووووووووول
    the happy flower
    the happy flower


    عدد المساهمات : 87
    نقاط : 197
    السٌّمعَة : 14
    تاريخ التسجيل : 08/11/2011

    و ماذا بعد الذكـــــــــــــاء الخارق؟! Empty رد: و ماذا بعد الذكـــــــــــــاء الخارق؟!

    مُساهمة من طرف the happy flower 2012-07-15, 8:57 pm

    موضوع جميل بس خيب امال ورفع امال تانية
    ffff
    ffff


    عدد المساهمات : 256
    نقاط : 814
    السٌّمعَة : 52
    تاريخ التسجيل : 10/09/2011

    و ماذا بعد الذكـــــــــــــاء الخارق؟! Empty رد: و ماذا بعد الذكـــــــــــــاء الخارق؟!

    مُساهمة من طرف ffff 2012-07-16, 8:11 pm

    أكيد الفكرةخارج الموضوع بس حبيت شارك


    التفكير : هو استخدام المعرفة لتحقيق هدف ما لا يمكن الوصول إليه مباشرةً ( دي بونو ) .
    و يعرّفه "جون ديوي " بأنه الأداة الصالحة لمعالجة المشاكل و التغلب عليها و تبسيطها .
    أو يمكن تعريفه : بأنه الأداة التي يستخدمها الذكاء للتعامل مع المعلومات و الخبرات و توظيفها و الاستفادة منها .

    أما الذكاء : فهو عبارة عن مجموعة من مهارات التفكير التي تستخدم في حل المشكلات ، و هذه المهارات يمكن تشخيصها و تعلّمها ( ستيرنبرج ) .

    فالعلاقة بين التفكير و الذكاء كعلاقة قيادة السيارة بالسيارة نفسها .فالتفكير هو الذي يقود الذكاء و يوجهه للوصول إلى الهدف .
    و إن عمل الإنسان و سلوكه نتيجة تفاعل التفكير مع المعلومات و المخزون المعرفي .

    و أما مهارات التفكير فهي جميع ما ينقل عملية التفكير من كونها عملية عفوية تتم بشكلٍ تلقائي إلى عملية منظمة فعالة تكسبه طابع المهارة و التميّز و الإبداع.
    و العلاقة بين التفكير و مهارات التفكير أن التفكير يتألف من مهارات متعددة تسهم إجادة كل منها في فاعلية عملية التفكير.
    -------------------------------------
    من كتاب ( هندسة التفكير )
    avatar
    ????
    زائر


    و ماذا بعد الذكـــــــــــــاء الخارق؟! Empty رد: و ماذا بعد الذكـــــــــــــاء الخارق؟!

    مُساهمة من طرف ???? 2012-08-10, 2:57 am

    ffff كتب:أكيد الفكرةخارج الموضوع بس حبيت شارك


    التفكير : هو استخدام المعرفة لتحقيق هدف ما لا يمكن الوصول إليه مباشرةً ( دي بونو ) .
    و يعرّفه "جون ديوي " بأنه الأداة الصالحة لمعالجة المشاكل و التغلب عليها و تبسيطها .
    أو يمكن تعريفه : بأنه الأداة التي يستخدمها الذكاء للتعامل مع المعلومات و الخبرات و توظيفها و الاستفادة منها .

    أما الذكاء : فهو عبارة عن مجموعة من مهارات التفكير التي تستخدم في حل المشكلات ، و هذه المهارات يمكن تشخيصها و تعلّمها ( ستيرنبرج ) .

    فالعلاقة بين التفكير و الذكاء كعلاقة قيادة السيارة بالسيارة نفسها .فالتفكير هو الذي يقود الذكاء و يوجهه للوصول إلى الهدف .
    و إن عمل الإنسان و سلوكه نتيجة تفاعل التفكير مع المعلومات و المخزون المعرفي .

    و أما مهارات التفكير فهي جميع ما ينقل عملية التفكير من كونها عملية عفوية تتم بشكلٍ تلقائي إلى عملية منظمة فعالة تكسبه طابع المهارة و التميّز و الإبداع.
    و العلاقة بين التفكير و مهارات التفكير أن التفكير يتألف من مهارات متعددة تسهم إجادة كل منها في فاعلية عملية التفكير.
    -------------------------------------
    من كتاب ( هندسة التفكير )
    شكرا على المشاركة و طرح مميز Smile
    صدى الصمت
    صدى الصمت


    عدد المساهمات : 27
    نقاط : 69
    السٌّمعَة : 10
    تاريخ التسجيل : 19/09/2011
    العمر : 31
    الموقع : معضمية القلمون
    العمل/الترفيه : طالبة صيدليةبجامعة القلمون الخاصة

    و ماذا بعد الذكـــــــــــــاء الخارق؟! Empty رد: و ماذا بعد الذكـــــــــــــاء الخارق؟!

    مُساهمة من طرف صدى الصمت 2012-08-13, 2:07 pm

    جزاكم الله الخير مواضيع رائعة

      الوقت/التاريخ الآن هو 2024-11-25, 1:16 pm