هناك ظاهرة غريبة نلاحظها في سير العباقرة و المخترعين فمعظمهم لم يبد تفوقا دراسياً ملحوظاً في سن الطفولة...بل كثيرا منهم كان نموذجا للتخلف و البلادة: فاينشتاين كان فاشلاً في الرياضيات و أديسون طرد منم المدرسة " بحجة أنه غير قابل للتعلم" وفاراداي( مخترع المولد الكهربائي) لم يستطع تجاوز المرحلة الابتدائية, و نيوتن كان يفضل مطاردة البط و صيد الأرانب ... و في المقابل: كم مرة سمعت أو قرأت عن أطفال أدوا ذكاء خارقا في سن الطفولة لدرجة أنهم دخلو الجامعة في سن العاشرة أو الحادية عشرة...ثم كم مرة سمعت عنهم بعد ذلك ؟
فبين (المليون) يمكن أن يظهر طفل واحد خارق الذكاء لدرجة لا تصدق, و بصورة عجبية يموت في سن مبكرة و ان عاش لا تستمر عبقريته بنفس التوهج و لا تعطي المتوقع منها, معظم الحلات تبدو ك (طفرة ذكاء)سرعان ما تعود إلى نصابها الطبيعي...معظم الحالات تثبت (ظاهرة بيولوجية نفسية)و ليس وعدا بظهور عبقرية
* يعد الفرنسي جان لويس(1719-1726) الأكثر شهرة في هذا المجال ففي سن الرابعة كان يقرأ باللاتينية و الفرنسية و الانجليزية و في سن السادسة كان يستطيع المناظرة في التاريخ و السياسة و القانون و رغم ذلك ليس في تاريخه غنجاز يذكر...فقد توفي في سن السابعة !!
*ويليام جيمس سيدس فحالة تربوية فريدة كان أبوه أستاذا في علم النفس في جامعة هارفرد وكان يحاول اثبات أن الأطفال يمكن أن يصبحوا عباقرة إذا ما تلقوا تعليما مميزا و فعلا ما ان بلغ ويليام السنة الثانية حتى كان قادرا على القراءة و في سن الثامنة تخرج من الثانوية ثم أتقن بنفسه سبع لغات و في سن الحادية عشرة ألقى محاضرة في المجسمات في جامعة هارفرد لعلماء الرياضيات ولكنه في سن الثالثة عشر ...توفي !!
*أما الكوري كيم اونغ يونغ (1963)فحاصل ذكائه زاد عن 200 درجة و هو لم يتجاوز سن العاشرة(يوصف الحاصل على درجة 140 بالعبقري)و مثل بقية الزملاء أتقن أربع لغات في سن العاشرة و في سن الخامسة عرض التلفزيون الياباني قدرته على حل مسائل معقدة في الرياضيات...ولكن في سن المراهقة سافر الى المانيا و اختفى هناك
*أما الهولندي ويليام كلاين فقد استطاع عام 1981 أن يستخرج الجذر التربيعي الثالث لرقم مؤلف من مئة خانة في دقيقة و تسع و عشرون ثانية و أجريت هذه التجربة الخارقة في مخبرات تسوكوبا باليابان...و لكن ماذا بعد؟؟!ها هو اليوم يعيش مثل أي أب عادي !!!
*أما الطفل الفرنسي موريس واغبرت فقد ظهر في برنامج يعده التلفزيون الفرنسي (في 14 ايلول 1976)و أجاب فيها على مسائل عويصة قدمها جهابذة الرياضيات وكان باستطاعته حل مسائل بسرعة تفوق سرعة الكمبيوتر الموجود في الاستوديو و لكنه اليوم ليس أكثر من معلم متواضع في مدرسة ابتدائية !!!
هذه مجرد نماذج لطفرات طفولية انتهت للاشيء..فرغم الانطلاقة القوية و البداية المبشرة إلا أن أي منهم لم يحقق إنجازات مميزةفي دنيا العلم و الاختراع ..و بناء عليه لا تسعد كثيرا اذا ابدى طفلك مواهب خارقة في الصغر أو حقق درجة فريدة في سلم الذكاء أما إن حقق نتائج متأخرة في الدراسة و تخلف عن بقية الصف فهذا يعني شيئا من اثنين:
إما أنه عبقري لم يتوائم مع المناهج التقليدية أو "حمار" فشل في الارتفاع لمستواها
منقوووووووووووول
فبين (المليون) يمكن أن يظهر طفل واحد خارق الذكاء لدرجة لا تصدق, و بصورة عجبية يموت في سن مبكرة و ان عاش لا تستمر عبقريته بنفس التوهج و لا تعطي المتوقع منها, معظم الحلات تبدو ك (طفرة ذكاء)سرعان ما تعود إلى نصابها الطبيعي...معظم الحالات تثبت (ظاهرة بيولوجية نفسية)و ليس وعدا بظهور عبقرية
* يعد الفرنسي جان لويس(1719-1726) الأكثر شهرة في هذا المجال ففي سن الرابعة كان يقرأ باللاتينية و الفرنسية و الانجليزية و في سن السادسة كان يستطيع المناظرة في التاريخ و السياسة و القانون و رغم ذلك ليس في تاريخه غنجاز يذكر...فقد توفي في سن السابعة !!
*ويليام جيمس سيدس فحالة تربوية فريدة كان أبوه أستاذا في علم النفس في جامعة هارفرد وكان يحاول اثبات أن الأطفال يمكن أن يصبحوا عباقرة إذا ما تلقوا تعليما مميزا و فعلا ما ان بلغ ويليام السنة الثانية حتى كان قادرا على القراءة و في سن الثامنة تخرج من الثانوية ثم أتقن بنفسه سبع لغات و في سن الحادية عشرة ألقى محاضرة في المجسمات في جامعة هارفرد لعلماء الرياضيات ولكنه في سن الثالثة عشر ...توفي !!
*أما الكوري كيم اونغ يونغ (1963)فحاصل ذكائه زاد عن 200 درجة و هو لم يتجاوز سن العاشرة(يوصف الحاصل على درجة 140 بالعبقري)و مثل بقية الزملاء أتقن أربع لغات في سن العاشرة و في سن الخامسة عرض التلفزيون الياباني قدرته على حل مسائل معقدة في الرياضيات...ولكن في سن المراهقة سافر الى المانيا و اختفى هناك
*أما الهولندي ويليام كلاين فقد استطاع عام 1981 أن يستخرج الجذر التربيعي الثالث لرقم مؤلف من مئة خانة في دقيقة و تسع و عشرون ثانية و أجريت هذه التجربة الخارقة في مخبرات تسوكوبا باليابان...و لكن ماذا بعد؟؟!ها هو اليوم يعيش مثل أي أب عادي !!!
*أما الطفل الفرنسي موريس واغبرت فقد ظهر في برنامج يعده التلفزيون الفرنسي (في 14 ايلول 1976)و أجاب فيها على مسائل عويصة قدمها جهابذة الرياضيات وكان باستطاعته حل مسائل بسرعة تفوق سرعة الكمبيوتر الموجود في الاستوديو و لكنه اليوم ليس أكثر من معلم متواضع في مدرسة ابتدائية !!!
هذه مجرد نماذج لطفرات طفولية انتهت للاشيء..فرغم الانطلاقة القوية و البداية المبشرة إلا أن أي منهم لم يحقق إنجازات مميزةفي دنيا العلم و الاختراع ..و بناء عليه لا تسعد كثيرا اذا ابدى طفلك مواهب خارقة في الصغر أو حقق درجة فريدة في سلم الذكاء أما إن حقق نتائج متأخرة في الدراسة و تخلف عن بقية الصف فهذا يعني شيئا من اثنين:
إما أنه عبقري لم يتوائم مع المناهج التقليدية أو "حمار" فشل في الارتفاع لمستواها
منقوووووووووووول
2012-09-02, 5:28 pm من طرف زائر
» هل تعلم أين نحن؟!
2012-09-02, 5:21 pm من طرف the happy flower
» بأي حال جئت يا عيد....!!!!
2012-08-24, 2:06 am من طرف VEER forever
» عيد سعيد !!!
2012-08-23, 1:24 am من طرف The UnKnown
» فوائد الرمان
2012-08-23, 1:24 am من طرف The UnKnown
» <<<<::: غرباء :::>>>>
2012-08-17, 4:10 am من طرف زائر
» ✿فلسفة النمل!!✿
2012-08-15, 11:38 pm من طرف The UnKnown
» كتابات مسلية
2012-08-15, 12:52 am من طرف The UnKnown
» أشياء أعجبتني
2012-08-14, 11:07 pm من طرف ffff